أخبار الموقع

الخرافات ال 6 المرتبطة بشحن هاتفك وعليك التخلص منها


الخرافات ال 6 المرتبطة بشحن هاتفك

 وعليك التخلص منها

بالصحة والهنا

الاجيال الحديثة من اجهزة الخلويات تتطلب الشحن بشكل مستمر ورغم أن عملية شحن الهاتف سهلة وفي متناول الجميع، فما عليك سوى توصيل طرف الشاحن بجهازك الخلوي، ولكن عملية الشحن بحد ذاتها مرتبطة بالكثير من الأوهام، حيث ان غالبية مستخدمي الاجهزة الخلوية لا يعرفون هذه الاوهام. وفي هذا الموضوع نذكر اهم النقاط:

1- "شحن الهاتف طوال الليل أمر سيء":

تعتبر هذه الفكرة خاطئة تماما، حيث أن غالبية مستخدمي الاجهزة الخلوية يمتلكون هواتف ذكية، والخاصية المرتبطة بعملية الشحن ان الشحن يتوقف مباشرة عند امتلاء البطارية.

2- "لا تستخدم هاتفك أثناء شحنه":

ومن الافكار المتناولة بشكل كبير بين مستخدمي الهواتف الحديثة ايضا أن استخدام الهاتف أثناء القيام بعملية شحن البطارية  يضعف البطارية كما أنه أمر غير آمن وهذه فكرة غير صحيحة. وذلك عند استخدام الشاحن الاصلي التابع للشركة الصانعة للجهاز.

3- "شحن البطارية بالكامل في أول استخدام للهاتف":

بقيت الحقيقة التي تنصح بعض بها شركات التكنولوجيا بضرورة شحن بطارية هاتفك بالكامل عند اول استخدام وذلك من أجل العمل على إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها. وهذا أمر غير صحيح اطلاقا بالجيل الحديث من الاجهزة الذكية. حيث لا تتردد في شحن أو إيقاف شحن هاتفك في أي لحظة، حيث ان تلك النصيحة متعلقة ببطاريات (النيكل-هيدريد فلز) وليس بطاريات (ليثيون) المستخدمة في الهواتف الذكية الحالية.

4- "جميع أجهزة الشحن متشابهة": 

دلت الابحاث التي اجراها الخبير كين شيريف أن أجهزة الشحن المزيفة تمثل خطرا كبيرا على سلامة الناس والبطاريات، وتزيد من خطر الحريق، حيث ينصح بضرورة شراء أجهزة الشحن من الشركات المعتمدة والابتعاد عن الأجهزة المزيفة.

5- "ترك الهاتف يعمل طوال الساعات وطوال أيام الأسبوع أمر جيد:

حيث ان هذا العمل من الامور الخاطئه تماما ويضر بعمر البطارية. فعليك دائما بإطفاء هاتفك من حين إلى آخر وإعادة تشغيله.

6- "خدمة تحديد الموقع تقتل البطارية:

وكانت هذه المعلومة من الامور المغلوطة ايضا حيث اتضح أن مثل هذه الخدمات لا علاقة لها باستنزاف بطارية هاتفك في مدة زمنية وجيزة.